مواقع مفيدة [01]


 مواقع مفيدة 

السلام عليكم انا أخوكم عبد الحليم أردت أن أضيف إلى المدونة شيئ جديدا مفيدا في نفس الوقت و بإذن الله فإني ابتدأ معكم هذه السلسة الشيقة من مواقع مفيدة حيث نتطرق في هذه السلسلة إلى أشهر و أجمل المواقع التي تسهل الحياة اليومية والتعليمية وكذى التثقيفية من خلال حزمة من المواقع التي ننتقيها خصيصيا لكم واتمنى أن نلبي جميع رغباتكم في هذه السلسة وشكرا
lumosity

اداة تسمح لك بتطوير قدراتك العقلية (كالذاكرة – والانتباه – والسرعة – وحل المشكلات وغيرها من الامكانيات ) عبر مجموعة من الانشطة والألعاب المسلية, وبغض النظر عن عمرك او خلفيتك الثقافية.


 شركة تعليمية متعاونة مع نخبة من افضل الجامعات والمؤسسات في العالم لتقديم دورات مجانية على الانترنت للجميع.
3-  spreeder



موقع مصمم لقياس مدى سرعة قراءتك وفهمك للنص المقروء.
4-   vocabulary

الطريقة الاسرع والأكثر متعة لبناء حصيلة المفردات اللغوية الخاصة بك في اللغة الانجليزية.
  5-  Ted

TEDهي مؤسسة غير ربحية خاصة شعارها “أفكار تستحق الانتشار”. من خلال الموقع تستطيعون مشاهدة مقاطع الفيديو من مؤتمرات TED والتي تجمع المفكرين والمؤثرين في العالم ليتحدثوا عن خلاصة تجاربهم في 18 دقيقة بحد أقصى. العديد من المقاطع تمت ترجمتها لمشاهدتها باللغة العربية.
6-  freerice

موقع غير ربحي يدار من قبل برنامج الاغذية العالمي التابع للأمم المتحدة , فكرة الموقع تقوم على اساس التشجيع على التعليم من خلال التبرع, حيث يقوم البرنامج بالتبرع بعشرين حبة ارز للجائعين من مختلف انحاء العالم على كل اجابة صحيحة تحرزها, وبالتالي تستطيع زيادة كمية التبرع بزيادة اجاباتك الصحيحة.
7- stumbleupon

 شكل من اشكال محركات البحث على الانترنت, تختار اهتماماتك فيوصي لك بصفحات انترنت مناسبة لاهتماماتك مع السماح لكل مستخدم بتقييم الصفحات المقدمة .

هل أعجبك الموضوع ؟